top of page
  • IISR

بلاغ

المعهد الدولي للبحث العلمي

نظم المعهد الدولي للبحث العلمي بشراكة مع سفارة فنلندا بالمغرب، المنتدى النسائي المغربي الفنلندي 2017 تحت شعار "رائدات من اجل عالم افضل" . و ياتي تنظيم هذا المنتدى في إطار تثمين الجهود التي يبدلها المغرب من اجل تشجيع الريادة النسائية، كما ياتي في اطار تخليد الدكرى المئوية لاستقلال فنلندا.

و بالموازاة مع هذا الحدث وضع المعهد برنامج للبعثة الفنلندية المكونة من السيدة ان فسارا سفيرة فنلندا بالمغرب و السيدة نسيمة رزميار نائبة عمدة هلسنكي و السيدة هانا ساركينين ممثلة البرلمان الفنلندي و رئيسة شبكة البرلمانيات الفنلديات و السيدة فاطمة رومات رئيسة المعهد الدولي للبحث الدولي و السيد نور الدين بلكبير المشرف على هذا البرنامج.

و تضمن هذا البرنامج لقاءات مع كل من السيدة ميلودة حازب نائبة رئيس جهة مراكش اسفي و السيدة جميلة عفيف رئيسة مجلس عمالة مراكش و السيدة عواطف البردعي نائبة رئيس المجلس الجماعي لمدينة مراكش.

و قد أسفرت هذه الزيارات على مايلي :

- الاتفاق على تبادل الزيارات؛

- وضع اتفاقية إطار في مجال التعليم و التكنولوجيا و الشباب و الريادة النسائية و البيئة و معالجة النفايات و مياه الصرف الصحي .

بالإضافة إلى دلك تم تنظيم لقاء خاص بين مجموعة من البرلمانيات المغربيات و السيدة ممثلة البرلمان الفنلندي و رئيسة شبكة البرلمانيات الفنلنديات.

كم تضمن البرنامج زيارة للسيد عبد اللطيف الميراوي رئيس جامعة القاضي عياض من طرف السيدة لييزا لاكسو رئيسة جامعة تامبيري و السيدة آنيتا كوينسيليتو استاذة التعليم العالي بنفس الجامعة و السيدة فاطمة رومات حيث تم تباحث سبل التعاون بين الجامعتين و المجالات التي يمكن ان يشملها هذا التعاون مثل تبادل الخبرات على مستوى الاساتذة و الطلبة و تنظيم لقاءات للباحثين من كلا البلدين مع التركيز على المجالات التالية: الطاقة و الرياضيات و العلوم السياسية و العلاقات الدولية. دة. فاطمة رومات رئيسة المعهد الدولي للبحث العلمي

1 view

Comments


bottom of page